الدراسة فى أمريكا

on Sunday, April 28, 2013

العديد من المهاجرون يسافروا للولايات المتحدة الأمريكية بغرض التعلم ، فأفضل عشر جامعات فى العالم أمريكية ماعدا واحدة فقط بريطانية و هى جامعة كامبردج ، المراتب الثلاث الأولى تحتلها جامعات أمريكية  ثم تأتى كامبردج البريطانية فى المرتبة الرابعة و تتوالى بعد ذلك الجامعات الأمريكية. فإذا قمت بالبحث عن افضل الجامعات العالمية فى الإنترنت سوف تجد العديد من المواقع التى تقييم الجامعات حول العالم سواء المستوى التعليمى او مستوى النفقات و فى كل المواقع و التقييمات سوف تجد هيمنة الجامعات الأمريكية.

فى امريكا يمكنك ان تختار دراسة اى شىء بالجامعة بعد شهادة الثانوية. مرونة الدراسة هناك هى ما جعلت للتعليم هناك اهمية كبيرة و ايضا لأنهم لديهم الكثير من التخصصات الأدبية و العلمية حتى لنهم لديهم تخصصات لا توجد فى اى مكان فى العالم غير امريكا. و غير حرية اختيار المادة الدراسية هناك حرية اختيار توقيت الدراسة و هذا مناسب جدا للأشخاص الذين يعملون و يدرسون فى نفس الوقت.

إذا كانت شهادتك الامريكية غير معترف بها فى امريكا فهى معترف بها فى الكثير من البلدان إن لم نقل كل البلدان ، و إذا كنت بشهادتك فمن المؤكد ان لك مكان للعمل. ليس كباقى البلدان و خاصة البلدان العربية.

فى امريكا يمكنك ان تكسب خبرة التعامل مع جميع الاجناس ،  سوف تجد فى المدارس و الجامعات فى امريكا الفرنسيين و الهولنديين و الآسيويين و الروسيين و الاسبانيون و الهنود و السود الامريكيين او السود الافارقة و المسلمين العرب و غير العرب. و هذا طبيعى فى امريكا بشكل عام ليس فى مجال الدراسة فقط.

و السبب فى الهجرة للدراسة فى الولايات المتحدة بالأخص هو طريقة التعليم و مستوى التعليم و استخدام التكنولوجيا. لكن فى أمريكا الدراسة باهظة لذلك تعد من من اكثر الأشياء التى تشغل الأمريكان من الناحية المادية فهناك الكثير من الأمريكيين يقوموا بإدخار الأموال حتى يكونوا قادرين على تحمل نفقات الدراسة. و هناك من يدرس و يتعلم فى نفس الوقت او يتلقى معونات مالية من الحكومة. حتى الرؤساء يستغلون هذه المشكلة فى الترويج لحملاتهم الإنتخابية.

لكن هناك العديد من الطرق لحل هذه المشكلة بالحصول على المساعدات المالية للدراسة فى الجامعات الامريكية. يمكن ان تكون دراستك فى أمريكا عن طريق بعثة بمعنى ان تقوم دولتك بإرسالك الى امريكا للتعلم ثم بعد التخرج تعود لبلدك و هناك بالفعل من فعل ذلك بجدارة و استحقاق.

يمكنك ان تأخذ قرض من اى بنك من بنوك الولايات المتحدة بغرض الدراسة ، وهناك الكثير من البنوك تقدم هذه الخدمة حتى إنه توجد بنوك لا ربا فيها و لا فوائد. كما يمكن أن تعطيك الحكومة مساعدة مالية للدراسة لكن يجب ان يراجعوا الملف الخاص بك و ظروفك المادية

About the author



View the Original article

0 comments: