إرتفاع عدد اللاجئين السوريين في دول الجوار

on Saturday, August 18, 2012

الأمم المتحدة: إرتفاع عدد اللاجئين السوريين في دول الجوار إلى 170 ألفا قال أدريان إدواردز السكرتير الصحفي للمفوضية الأممية العليا لشؤون اللاجئين في الإيجاز الصحفي الذي عقده اليوم الجمعة 17 أغسطس في مقر المفوضية بجينيف أن عدد اللاجئين السوريين المسجلين رسميا في دول الجوار بلغ 170.1 ألفاً.

وأشار إدواردز إلى أنه قد لوحظ إرتفاع حاد في عدد اللاجئين السوريين الفارين إلى تركيا في الفترة الأخيرة، ففي خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين عبر 3.5 ألف لاجئ الحدود إلى تركيا، ومع الأخذ بعين الإعتبار العائدين من جديد يصبح لدينا اليوم 65 ألف لاجئ سوري في تركيا يقيمون في 9 مخيمات، إجتاز ما يعادل 40 % منهم الحدود خلال الشهر الجاري فقط.

فيما أكد السكرتير الصحفي للمفوضية أن عدد اللاجئين السوريين الفارين إلى الأردن هو الأخر في إزدياد، ما دفع السلطات هناك إلى نقلهم إلى مخيم الزعاترة الذي إفتتح مؤخرا لهذا الغرض في شمال البلاد، حيث تم تسكين 7.7 ألف شخص هناك، في حين تصل نسبة الأطفال بين اللاجئين الذين وصلوا في الإسبوع الجاري إلى 60%. هذا، ويبلغ العدد الإجمالي للاجئين السوريين المسجلين رسميا في الأردن 46.9 ألفا، وفي لبنان 46.7 ألفا، وفي العراق 15.1 ألفا، بينما في تركيا فالعدد هو 61.4 ألف لاجئ. في ذات الوقت أقرت المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين أن العدد الفعلي للمواطنين السوريين الباحثين عن مأوى في البلدان المجاورة أكبر بكثير من ذلك، إذ يوجد بين هؤلاء السوريين من ينتظر التسجيل أو من يرفض هذا التسجيل بالأساس.

ومازالت سوريا تعنى من هذا النظام الغاشم من قتل وهدم وتشريد….ولكن سوريا ستتحرر باذن الله رغم انف بشار واعوانه وكلمه الحق ستكون قريب….ان نصر الله قريب


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

About the author

Mohamed Gaber

Faculty of engineering tanta University



View the Original article

0 comments: