من معجزات الشفاء

on Wednesday, February 20, 2013

1:العسل
-يقول الله تعالى(يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس)سوره النحل الآيه169
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(الشفاء فى ثلاثه شربه عسل وشرطه محجم وكيه نار وأنهى أمتى عن الكى)رواه البخارى
العسل يحتوى على أنواع مختلفه من السكر تصل إلى15 نوع ومنها سكر الفواكه(فركتوز)وسكر العنب(جلوكوز)وسكر القصب(سكروز)وسكر الشعير(مالتوز)وغيرها.
كما يوجد فيه العديد من الفيتامينات مثل أ,ب1,ب2 ,ب3 ,ب5,د,ك,و وتوجد كذلك معادن وأملاح فى العسل كالحديد والكبريت والمغنسيوم والفوسفور والكالسيوم واليود والبوتاسيوم والصوديوم والكلور وغيرها.
كما يحتوى العسل على الخمائر مثل الكاتاليز والفوسفاتير وأيضا العسل به أحماض مثل اللبنيك والليمونيك والطرطريك.
وأكتشف أخيراً أن بالعسل ماده الدوتوريوم(الهيدروجين الثقيل)المضاد للسرطان.
2:الحبه السوداء
وهى من فصيله الحوزانيه وكما قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم أنها تشفى كل الأمراض إلا الموت.
وتسمى بحبه البركه فى مصر وكذلك الكمون الأسود ويقال عليها القحطه فى اليمن وتعرف فى إيران بإسم الشونيز.
تتكون حبه البركه من عناصر مختلفه ففيها الفوسفات والحديد والفسفور والكربوهيدرات والزيوت.وتحتوى على مضادات حيويه وبها الكاروتين المضاد للسرطان وبها هرمونات جنسيه مقويه وبها مدرات للبول وبها مواد مهدئه ومنبهه معا.
3:الثوم
فهو أشهر نبات طبى على وجه الأرض ,وهو من الفصيله الزنبقيه(الزنبق والهليون والبصل والكرات).ويعنى الثوم باللاتينى أى الحرف اللاذع وفى لغتنا العربيه –لغه القرآن يسمى بالفوم وهو الأصلح لغويا لأن الثوم لفظه هيروغليفيه فرعونيه.
قال تعالى(وإذ قلتم يا موسى لن نصبر على طعام واحد فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وقثائها وفومها وعدسها وبصلها)سوره البقره الآيه61
الثوم ينقى الدم من الدهون(الكولستيرول)والتى تسبب أمراض ضيق الشرايين وأمراض القلب وأنه ينظف الدم من الجراثيم والميكروبات وأنه من أقوى المضادات الحيويه.وثبت أنه يعوق انتشار سم الأفاعى فى جسم الإنسان.
ويحتوى الثوم عاى 49%بروتين و25%زيوت طياره كبريتيه ,وبه نسب من الأملاح والهرمونات المقويه جنسياً.
4:البصل
هو نوع من الفصيله الزنبقيه وهو ذو رائحه نفاذه وسبب ذلك هو سلفات الآليل وهى ماده كبريتيه طياره ويحذر استعمال البصل بعد تخزينه مقطع لأنه يتأكسد وتتكون منه ماده سامه فلذا يحب أن يستعمل طازجاً.
ولقد ثبت علمياً أن عصيره يقتل ميكروب السل الذى يهلك فور تعرضه لبخار البصل.
ومن أشهر بلد لزراعه البصل فى العالم هى جزيره شندويل بسوهاج مصر,والمواد الفعاله فى البصل هى فيتامين س المضاد للتعفن وبه هرمونات جنسيه مقويه للرجال وبه ماده الكلوكنين التى تضبط السكر فى الدم ولذلك فإن البصل مفيد لمرضى السكر.
كما أن البصل به كبريت وحديد وفيتامينات مقويه للأعصاب وبه مواد مدره للبول ولقد ثبت أن البصل به مضادات حيويه أقوى من البنسلين والأورمايويسين ولذا هو يشفى السل والزهرى والسيلان ويقتل الكثير من الجراثيم الخطيره.
ولقد قال المؤرخ هيرودت:عجبت للمصريين كيف يمرضون ولديهم البصل والليمون ولذا أسمى البصل بالكره الذهبيه لما فيها من منافع.
5:التمر
من أهم فوائد التمر كالأتى
الإعتماد على التمر كوجبه يؤدى إلى النحافه لأنه فقير بالمواد الدهنيه ,ويستخدم التمر كعلاج لفقر الدم كما يستخدم منقوع البلح كماده مدره للبول
ويحتوى التمر على الكالسيوم والفسفور ولذلك فهو مقوى للعظام والأسنان والجنس .ويحتوى التمر على قيتامين أ فأنه يقوى البصر ويكافح مرض العشى الليلى .والتمر مقوى للأعصاب السمعيه.ويحتوى على الكاروتين التى تمنع الدوخه ودوار الرأس بالإضافه إلى أنه يمنع الخلايا السرطانيه من النمو.
ويحتوى التمر على الأملاح القلويه التى تعادل حموضه المعده. التمر لديه فاعليه ضد الحساسيه لإحتوائه على عنصر الحديد.كما يستخدم دقيق التمر المجفف ونواته المطحونه للشفاء من الربو وضيق التنفس
ويستخدم فى علاج الكبد وتشقق الشفاه وجفاف الجلد وتكسر الأظافر للإحتوائه على فيتامين أ

About the author



View the Original article

0 comments: